أندية الدوري الألماني توافق على تمديد تعليق المنافسات بسبب كورونا

بعد ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد في ألمانيا وافقت أندية الدوري الالماني لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية على تمديد تعليق الموسم الكروي حتى نهاية شهر نيسان/أبريل الجاري، وكانت رابطة الدوري الألماني قد اتخذت قراراً بتعليق النشاط الكروي حتى الثاني من نيسان قبل أن توصي بتمديد التعليق حتى الثلاثين من نفس الشهر بسبب استمرار انتشار وباء كورونا في البلاد.

وقال رئيس رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفيرت تعليقاً على هذا القرار إن مجلس إدارة الرابطة يشعرون بالكثير من الدعم من قبل الأندية، مؤكداً إصرار الرابطة على إنهاء الموسم بحلول الثلاثين من حزيران/يونيو المقبل، وأضاف سيفيرت إن المباريات قد تقام خلف أبواب موصدة حتى الموسم المقبل وربما حتى نهاية العام، محذراً من أن الفشل في إكمال الموسم في حزيران قد يهدد وجود بعض الأندية بسبب فقدانها لعائدات حقوق البث التلفزيوني،

وفي سياق متصل ذكرت العديد من التقارير الصحفية إن رابطة البوندسليغا تنوي استئناف الموسم اعتباراً من عطلة نهاية الأسبوع الأول لشهر أيار/مايو المقبل على أن تقام من دون حضور جماهيري.
وتبقى كل الخيارات واردة خاصة مع استمرار التفشي الكبير للوباء في ألمانيا مخلفاً أكثر سبعة وسبعين ألف إصابة بالإضافة لحوالي 900 حالة وفاة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية للعام المقبل من أجل إتاحة الفرصة للدوريات الأوروبية باستكمال مسابقاتها.
هذا ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب فرق البوندسليغا قبل تسع جولات على النهاية برصيد خمسة وخمسين نقطة بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني وخمس نقاط عن لايبزيغ الثالث.

قد يعجبك ايضا