عازف بيانو يتحف أسماع جيرانه في برشلونة بمقطوعات موسيقية من شرفة منزله

 

من شرفة منزله في وسط برشلونة، يتحف عازف البيانو الإسباني ألبرتو جيروسو آرسي أسماع جيرانه بمقطوعات موسيقية. فهو مثلهم مقيد الحركة داخل شقته السكنية، حيث يلتزم الجميع بحالة الطوارئ المفروضة في إسبانيا بسبب فيروس كورونا.

آرسي، الذي يسكن قريبا من كاتدرائية ساجرادا فاميليا الشهيرة في قطالونيا، قام بتحميل مقطع فيديو له وهو يعزف على شبكة الإنترنت، ليجمع ما يقرب من مليون مشاهدة على موقع انستجرام ويحصل على تغطية من وسائل الإعلام في البلاد.

وقال آرسي، وهو مبرمج حاسوب في السابعة والثلاثين من عمره، إنه وبمجرد إعلان حالة الحجر الصحي في إسبانيا، قرر أن يخرج البيانو إلى شرفة المنزل ليتمكن من عزف الموسيقى لجيرانه.

وأضاف أن أحد الجيران عرض عليه أثناء العزف أن يشاركه بآلة الساكسوفون، لذا اختار أن يقدم معه معزوفة “ماي هارت ويل جو اون” من فيلم تايتانيك، ليخرج الاثنان معا بمعزوفة جعلت من حولهم ينسون أمر كورونا ولو لخمس دقائق فقط، وسرعان ما انتشر المقطع على الإنترنت.

ومنذ 14 من مارس آذار، ذاع صيت العشرات من الموسيقيين والمغنين في جميع أنحاء إسبانيا ممن يمتعون جيرانهم بالعزف من منازلهم، بعد أن فرضت الحكومات إجراءات عزل صارمة لإبطاء انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا