لودريان وكوبيش يدعوان لتسريع إخراج المرتزقة من ليبيا

خلال زيارتِهِ للعاصمة الفرنسية باريس، ناقش المبعوثُ الأمميُّ الخاصُّ إلى ليبيا يان كوبيش مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأوضاعَ في ليبيا وسُبُلَ إنجاحِ العملية السياسية وخارطة الطريق المتَّفق عليها هناك.

البعثة الأممية إلى ليبيا، قالت في بيانٍ، إنّ لودريان وكوبيش شدَّدا على أهمية الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المتَّفق عليه في ليبيا، وضرورةِ الإسراعِ بسحبِ القوّاتِ الأجنبية والمرتزقة بشكلٍ كاملٍ من هذا البلد.

وبحسب البيان، فقد دعا الجانبان الأطرافَ الدوليّةَ الفاعلةَ إلى احترام سيادة ليبيا واستقلالها، بما في ذلك الامتثالُ لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنَّى بالإجماع، في السادس عشر من نيسان الجاري، قرارًا يقضي بوقفِ إطلاق النار في ليبيا، والعملِ من أجل الانسحاب الفوري لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

في السياق، رحَّب السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند خلال محادثةٍ هاتفيةٍ مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بعزم الأخير إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها أواخر العام الجاري.

وبحسب السفارة الأمريكية، فإنّ عقيلة صالح قدّم للسفير نورلاند إحاطةً حولَ الجهود المبذولة لإنجاح العملية السياسية في ليبيا، ومفاوضات استكمال الميزانية التي من شأنها معالجةُ الاحتياجاتِ الوطنية المُلحّة.

قد يعجبك ايضا