السويد.. وفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يبحث خطر الإرهاب والتهديدات التركية

في زيارة هي الأولى من نوعها، وبطلب رسمي من الخارجية السويدية وصل وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى السويد والتقى وزيرة الخارجية آن ليندي في العاصمة ستوكهولوم.

اللقاء تمحور حول محاربة الإرهاب ودعم مناطق الإدارة الذاتية وسبل ترسيخ الأمن و الاستقرار بشكل دائم, بالإضافة إلى انتهاكات الاحتلال التركي وسياساته التوسعية ومخططاته لإجراء تغييرات ديمغرافية بشمال وشرق سوريا.

وزيرة الخارجية السويدية: نثمن جهود الإدارة الذاتية شمالي سوريا ومستمرون بدعمها

وزيرة الخارجية السويدية أعربت خلال اللقاء عن فخرها واعتزازها بالعلاقات مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية. وثمنت ليندي عالياً دور قوات سوريا الديمقراطية في القضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار وتأمين العيش الكريم لملايين السوريين.

كما دعت وزيرة الخارجية السويدية إلى ضرورة إشراك قسد في جميع مؤتمرات التحالف الدولي كونه شريكاً أساسيا في الحرب على الإرهاب، مؤكدة على استمرار العلاقة التي وصفتها بالمميزة مع الادارة الذاتية وتقديم الدعم لها.

وفد الإدارة الذاتية الذي ضم كلاً من نائب الرئاسة المشتركة بدران جيا كرد وشيار علي ممثل الإدارة في السويد وعلي رحمون عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس سوريا الديمقراطية، تحدث من جانبه عن المعوقات أمام إرساء السلام بالمنطقة وسبل مكافحة الإرهاب.

هذا والتقى وفد الادارة الذاتية أيضاً في مقر الحكومة السويدية بالعاصمة ستوكهولم، برئيس لجنة العلاقات في البرلمان السويدي كينيث فورسلاند، ورئيس بلدية ستوكولهم قادر كوسوغي ومسؤولين آخرين.

وفي بداية الاجتماع، رحب فورسلاند بوفد الإدارة الذاتية، وعبر عن تقديره للتضحيات التي قدمها أبناء الشمال السوري. وقال فورسلاند إن هذه الحرب بحاجة الى جهود كبيرة وعظيمة، مشدداً على أن الإدارة الذاتية قامت بواجبها على أكمل وجه.

ومن المقرر أن يزور وفد شمال وشرق سوريا عدداً من البلدان الأوربية الأخرى في الأيام القادمة، وعقد اجتماعات مع الجاليات السورية الموجودة في أوروبا.

قد يعجبك ايضا