واشنطن توفد دبلوماسياً رفيعاً لحث إسرائيل والفلسطينيين على التهدئة

في إطار مساعي وقف التصعيد بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة سترسل دبلوماسياً رفيعاً للشرق الأوسط لحث الجانبين على التهدئة.

وأوضح الوزير الأمريكي أن الصور التي خرجت الليلة الماضية مروعة، وأن مقتل أي مدني هو مأساة، مشيراً إلى أنه طلب من نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو، أن يتوجه إلى المنطقة فوراً للقاء الإسرائيليين والفلسطينيين، وحثهم على وقف التصعيد.

بلينكن حث الجانبين على خفض العنف، معتبراً أن حركة حماس منظمة إرهابية تطلق بشكل عشوائي الصواريخ التي تستهدف المدنيين.

ورغم أن بلينكن وصف القصف الإسرائيلي بالدفاع عن النفس، لكنه حمل إسرائيل مسؤولية خاصة، مشيراً إلى أن عليها أن تبذل كل ما في وسعها لتجنب خسائر في صفوف المدنيين.

في السياق، قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن وزير الدفاع لويد أوستن أكد دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وذلك في مكالمة مع نظيره الإسرائيلي.

كما أدان أوستن بشدة إطلاق الصواريخ من قبل حماس والفصائل المسلحة الأخرى، مشدداً على أهمية اتخاذ جميع الأطراف خطوات لاستعادة الهدوء.

ميدانياً، قالت إسرائيل إنها قتلت ستة عشر عنصراً في الجناح العسكري لحركة حماس بضربة جوية على قطاع غزة، في حين أمطرت الفصائل المسلحة إسرائيل بمزيد من الصواريخ، ما زاد القلق الدولي من اتساع نطاق أعنف قتال بين الجانبين منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا