واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تهريب بتهمة تمويل الحوثيين

في إطار الضغط على الحوثيين للقبول بوقف إطلاق النار والمشاركة في محادثات سلام في اليمن، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على أفراد وصفتهم بأنّهم أعضاء في شبكة تهريب، تمول الحوثيين في اليمن.

وزارة الخزانة الأمريكية قالت في بيان، إنّ الشبكة تعمل مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وتجمع الملايين من الدولارات من عائدات بيع النفط الإيراني، ليتم بعد ذلك إرسالها عبر مراكز تحويل مالي في بلدان متعددة لصالح الحوثيين.

الوزارة أوضحت في بيانها، أنّ العقوبات شملت عدد من الأفراد والكيانات المرتبطة بالشبكة، والتي يرأسها يمنيّ مقيم في إيران، مشيراً إلى أنّ هذه الأموال تسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة.

من جهته اعتبر القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، العقوبات التي فرضتها واشنطن على الشبكة بأنها خطة ممنهجة للقضاء على الاقتصاد، وتجويع اليمنيين بالحصار وإيقاف الرواتب، بحسب وصفه.
الحوثيون يرفضون فتح مطار صنعاء الدولي
وفي سياق متصل أكّدت الحكومة اليمنية، استمرار رفض الحوثيين فتح مطار صنعاء الدولي، معتبرة ذلك استهتارا كبيرا بالجهود التي تبذل لوقف الحرب وإحلال السلام في البلاد.

الحكومة أوضحت في بيان، أنّ موقفها من موضوع فتح المطار، هو موقف إيجابي وثابت، وذلك لخدمة المواطنين، ومنع استخدامه كمنصة عسكرية لقتل الشعب اليمنيّ، بحسب تعبيرها.

وثمنت الحكومة بحسب البيان، كافة الجهود التي يبذلها المبعوثين الأممي والأمريكي والجهود العمانية، التي تعمل على إحلال السلام العادل والمستدام في اليمن.

قد يعجبك ايضا