القيادة المركزية الأمريكية تدين الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان

عَقِبَ القصفِ المدفعي الإيراني على ناحية سيدكان شمالي مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، أدانت القيادة المركزية الأمريكية، القصفَ الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، معتبرةً أنّ الهجمات الإيرانية العشوائية تهديدٌ لحياة المدنيين.

مدير الشؤون العامّة للقيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو، قال إنّ الهجمات الإيرانية بإقليم كردستان تعتبر ضرباً لاستقرار المنطقة، مشيراً إلى إسقاط القوات الأمريكية طائرةً مسيّرةً إيرانيّة قال إنّها كانت تشكّل خطراً على القوات الأمريكية.

وبحسب بوتشينو، فإنّ أفراد القيادة المركزية الأمريكية يعملون في العراق وإقليم كردستان بناءً على دعوةٍ من الحكومة العراقية وحكومة الإقليم ومن أجل تمكين الحلفاء من ضمان الهزيمة الكاملة لتنظيم داعش الإرهابي.

بدوره، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إنه لا يمكن لإيران صرف الانتباه عن مشاكلها الداخلية والمظالم المشروعة لسكانها بهجمات عبر الحدود، مشيراً إلى أن واشنطن ستواصل فرض العقوبات لتعطيل أنشطة طهران “المزعزعة للاستقرار”.

من جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إيقاف التصعيد الإيراني في إقليم كردستان، مطالباً طهران باحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه.

الخارجية تندد بالقصف الإيراني على إقليم كردستان

في السياق نددت الخارجية البريطانية بالقصف الإيراني على إقليم كردستان، مطالبة طهران بوقف قصفها على مناطق الإقليم، التي قالت إنه يشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون ولسيادة العراق وسلامة أراضيه.

من جانبها، ندّدت الخارجية الألمانية، بالقصف، معربةً عن قلقها الكبير من الهجمات الإيرانية على مناطق بالإقليم بعد الاحتجاجات الشعبية الكبيرة التي تشهدها عشرات المدن الإيرانية.

قد يعجبك ايضا