واشنطن بوست: أردوغان تحول لدكتاتور يتواجد في سجونه آلاف السياسيين

سياسات قمعية يقوم بها رئيس النظام التركي، رجب أردوغان تجاه شعبه، وضد كل النشطاء السياسيين المعارضين له، أدلة تثبت الفكر الدكتاتوري لأردوغان الذي أغرق تركيا في الكثير من الأزمات، بحسب تقارير إعلامية مختلفة.

صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، قالت في تقرير لها، أن أردوغان، يصدر اتهامات وصفتها بالغريبة ضد النشطاء، تكشف مدى مستوى التدني الذي أغرق تركيا بالأزمات.

التقرير أوضح أنه عند وصول أردوغان إلى السلطة قبل 20 عاماً، صور نفسه على أنه زعيم الديمقراطية، وأن أولى الأولويات التي تشغل عقله هي عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة إن أردوغان تحول إلى ديكتاتور حيث يتواجد آلاف السياسيين داخل سجونه، مشيرةً إلى أن المثال الأوضح على هذا التغير الذي وصفته بالمشين، هو عثمان كفالا، الذي أدين الأسبوع الماضي بالتجسس وبمحاولة الإطاحة بالحكومة.

ولفت التقرير إلى أن كفالا هو ناشط ثقافي يشجع على المصالحة بين الأتراك والأرمينيين، ولم يكن زعيمًا سياسيًا أو معارضًا، لكنه يمثل التيار الليبرالي والعلماني لتركيا.

وبالرغم من أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، التي يفترض أن يلتزم النظام التركي بقراراتها، أمرت بإطلاق سراح كفالا في ديسمبر/كانون الأول الفائت لعدم وجود ما يدينه، لكن المحكمة التابعة للنظام التركي أدانته بعد شهرين من القرار.

وتشن سلطات النظام التركي، حملات اعتقال متكررة وواسعة، طالت الآلاف من المعارضين، تحت ذرائع مختلفة.

قد يعجبك ايضا