هيئة تحرير الشام تتمكن من استعادة السيطرة على مناطق بالريف الغربي لحلب

بغية استعادة المزيد من القرى والمدن التي خسرتها خلال الأيام الماضية نفذت “هيئة تحرير الشام” التي تعتبر “جبهة النصرة” عامودها الفقري هجوماً معاكساً على مواقع “حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب الغربي.
وفي استمرار الهجمات العنيفة من قبل “تحرير الشام” تمكنت من استعادة السيطرة على أورم الصغرى والشيخ عقيل وكفر كرمين وريف المهندسين وتديل والفوج 46 بالريف الغربي الحلبي، وذلك ليرتفع إلى 23 عدد المناطق التي استعادتها تحرير الشام في ريفي إدلب الشمالي وحلب الغربي.

جبهات إدلب لاتزال تشهد اشتباكات مستمرة لليوم 11 على التوالي في إطار معركة “حرب الإلغاء” بين جبهة تحرير سوريا، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، حيث تركزت في محاور بجبل الزاوية، وسط استمرار تحرير الشام في تقدمها حيث تمكنت من استعادة السيطرة على زردنا ورام حمدان وحزرة وكفريحمول، عقب اشتباكات عنيفة أفضت بانسحاب جبهة تحرير سوريا.

ومن جهة أخرى أفادت مصادر موثوقة أن “تحرير الشام” أغلقت سجن العقاب سيء الصيت والموجود في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، حيث شهد السجن المذكور عشرات حالات التعذيب والانتهاكات بحق السجناء المودعين في هذا السجن بتهم مختلفة، فيما لم ترد إلى الآن معلومات عن مصير السجناء، فيما إذ كان قد جرى نقلهم لمكان آخر، أم أنه تجري تحضيرات للإفراج عنهم.

جنوباً وفي درعا سقطت 4 صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض أطلقتها قوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، مما أسفر عن وقوع أعدادٍ من الجرحى في صفوف المدنيين، ونجم عنه إضرار جسيمة في ممتلكاتهم.