نتنياهو يتعهد بعدم السماح للنظام الإيراني بامتلاك أسلحة نووية

في الوقتِ الذي يتحدَّثُ فيه النظامُ الإيراني، عن زيادةِ مستوى اليورانيوم المُخصَّب، تُؤكِّدُ إسرائيلُ أنَّها لن تسمحَ لطهران بتطوير قدراتها النووية، كونَها تُهدِّدُ المِنْطَقة والعالمَ أجمع.

رئيسُ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إنَّ بلادَه لن تسمحَ لإيران بحيازةِ أسلحةٍ نوويَّةٍ، واصفاً النظامَ في طهران بأنَّه يَرعَى الإرهاب.

وأضافَ نتنياهو خلال مُؤتمرٍ صِحَفيٍّ مُشتركٍ مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أنَّ إيران لم تتخلَّ يوماً عن سعيها لامتلاكِ أسلحةٍ نووية، معتبراً أنَّ من حقِّ إسرائيل الدفاعَ عن نفسِها ضدَّ التهديدات الإيرانية.

من جهته، شدَّد وزيرُ الخارجية الأمريكي على أهميَّةِ العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، متعهداً بضمان أمن إسرائيلَ وتقدُّمِها العسكري.

يُذكَرُ أنَّ وزيرَ الخارجية الأمريكي لويد أوستن كان قد وصلَ الأحدَ إلى إسرائيل في أوَّلِ زيارةٍ لمسؤولٍ أمريكيٍّ رفيعٍ المستوى، وذلك بعد أيامٍ فقط من إعلان واشنطن أنَّها عرضتْ أفكاراً جادَّةً بشأنِ إحياءِ الاتفاق النووي الإيراني الذي تُعارِضُهُ إسرائيلُ بشِدَّةٍ.

ويرى مراقبون أنَّ هذه الزيارةَ تأتي بهدف تبديد مخاوف تل أبيب بشأن إعادة المباحثاتِ النوويَّةَ الإيرانيَّةَ إلى طاولة الحوار، بالإضافة إلى مناقشةِ التمدّدِ الإيراني في سوريا، على ضوءِ الضربات الجوية التي تستهدفُ مواقعَ تابعةً للنظام الإيراني.

قد يعجبك ايضا