منظمة “أوكسفام” تحذر من فقر يهدد 250 مليون شخص حول العالم

لم يَكدِ العالَمُ يستفيقُ من تداعيات تأثير فايروس كورونا، حتّى جاءت الحرب الأوكرانية لتضاعفَ من معاناة ملايين السكّان حول العالم لا سيّما في الدول الفقيرة، فاتحةً البابَ أمامَ خطرِ مجاعةٍ عالميٍّ يلوح في الأفق.

منظمة “أوكسفام” المعنية بمكافحة الفَقْر، حذَّرت من موجةِ فَقرٍ تهدِّد مئتَينِ وخمسينَ مليونَ شخصٍ حول العالم خلال الأشهر القادمة بسبب الحرب الأوكرانية وتداعيات فايروس كورونا.

وقالتِ المنظمة في بيانٍ، إنّ ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً سيؤثِّر على خمسةٍ وستينَ مليونَ شخصٍ حول العالم، يضافون إلى نحو مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ مليوناً يعانون من تداعيات فايروس كورونا.

المنظمة المعنية بمكافحة الفَقْر، لفتت إلى أنّ ملايين الأشخاص في شرق إفريقيا وغربها وفي اليمن وسوريا، يعانون مجاعةً حادّة، مشيرةً إلى أنّ عدد الذين يعانون نقصَ التغذية قد يصل إلى عشرات الملايين هذا العام.

وبحسب بيان المنظمة، فإنّ ثمانمئةٍ وستينَ مليونَ شخصٍ حول العالم، يواجهون خطرَ الفَقْر المدقع نهايةَ العام الحالي، مؤكِّداً أنّ أزماتٍ عالميةً متعدِّدةً لها دورٌ في ارتفاع الفقر، ومشدِّداً في الوقت نفسِه على الحاجة لاستجابةٍ عالميّةٍ استثنائية، وإلغاءِ ديون البلدان منخفضة الدخل وفرضِ ضرائبَ على الأكثرِ ثراءً.

قد يعجبك ايضا