مقتل 90 عنصراً من قوات الحكومة وداعش خلال أسبوع بمعارك البادية

خسائر كبيرة في الأرواح نتيجة المعارك العنيفة المتواصلة منذ مطلع تشرين الأول أكتوبر الجاري، بين قوات الحكومة السورية المدعومة من الطيران الروسي من جهة وتنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى في البادية السورية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق مقتل تسعة وأربعين عنصراً من تنظيم داعش، نتيجة قصف الطيران الروسي والاشتباكات المتبادلة، فيما وثق مقتل واحد وأربعين من عناصر قوات الحكومة السورية.

المرصد أشار، إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى، حالات بعضهم خطيرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين في ظل استمرار القصف والاشتباكات بين الطرفين.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية منذ الرابع والعشرين منذ آذار مارس حوالي ثمانمئة قتيل من قوات الحكومة السورية، بالإضافة لمقتل مئة وأربعين من الفصائل التابعة للنظام الإيراني.

ونجمت هذه الخسائر البشرية نتيجة هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش الإرهابي في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

كما قتل خلال الاشتباكات والقصف أربعمئة وتسعة وثلاثون عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي خلال الفترة ذاتها.

وتتركز الاشتباكات في أغلب الأحيان في مثلث حلب حماة الرقة وكذلك في باديتي حمص ودير الزور، حيث يسعى التنظيم الإرهابي لتنفيذ عمليات مختلفة كالهجمات المباغتة وزرع المتفجرات ونصب الكمائن.

قد يعجبك ايضا