مقتل 50 عنصراً من الحوثيين والقوات الحكومية في مأرب شمالي اليمن

يشهد النزاعُ في اليمن بين قوات الحكومة والحوثيين، ارتفاعاً في حدته، خصوصاً بعد استكمال الحوثيين، سيطرتَهم على مدينة البيضاء وَسَطَ البلاد بالإضافة لسيطرته على مناطقَ واسعةً شمال البلاد وغربها.

مصادرُ عسكرية في القوات الحكومية أفادت بمقتل خمسين عنصراً على الأقل من الطرفين المتحاربين، في معاركَ جديدةٍ حول مدينة مأرب الإستراتيجية شمالي اليمن.

المصادرُ أوضحت أنَّ ثلاثةً وأربعين عنصراً من الحوثيين قُتِلُوا خلال ثمانٍ وأربعين ساعةً، أغلبُهم في قصفٍ جويٍّ للتحالف العربي في مناطقَ مختلفةٍ في جنوب وغرب محافظة مأرب، في حين قُتِلُ سبعةُ عناصرَ من القوات الحكومية جنوبيَّ المحافظة.

يأتي هذا بعد إعلان الحوثيين، الخميسَ الماضي استكمالَ سيطرتهم على ما بقي من محافظة البيضاء، بعد عمليةٍ عسكريةٍ واسعة تمكَّنُوا خلالها من السيطرة على مركز مديرية الصومعة، آخرِ معاقل قوات الحكومة في البيضاء.

يشار إلى أن النزاعَ بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية، أسفر حتى الآنَ عن مقتلِ عشرات آلاف الأشخاص، بينهم العديدُ من المدنيين، وَفقَ منظماتٍ إنسانية عديدة.

ولا يزال أكثرُ من ثلاثة ملايين شخصٍ يمنيٍّ يعانون في مخيمات النزوح، بينما يحتاج أكثرُ من أربعة وعشرين مليون شخص أيْ أكثرُ من ثلثي السكان للمساعدة، وَفقَ الأمم المتحدة التي أكدت مراراً أن هذا البلدَ يشهد أسوأَ أزمةٍ إنسانيةٍ في العالم حالياً.

قد يعجبك ايضا