مقتل 3 وإصابة 15 في قصف روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية

مع استئناف القوات الروسية هجماتِها على مدن شرق أوكرانيا، قال حاكم مدينة دنيبرو الأوكرانية فالنتين ريزنيتشنكو، إنّ ثلاثةَ أشخاصٍ على الأقل قُتِلوا وأُصيب خمسةَ عشرَ آخرون إثر هجومٍ صاروخيٍّ روسي على المدينة الجمعة، مضيفاً أنّ جيش بلاده أسقط أربعةً من ستّةِ صواريخَ أُطلقت على المدينة والمِنطقة.

من جانبها قالت القوات الجوية الأوكرانية، إنّ القوات الروسية أطلقت صواريخَ من طراز “إكس-101” من طائرةٍ استراتيجية من طراز “توبوليف- 95 إم إس” في الجزء الشمالي من بحر قزوين.

وكان نائب رئيس مكتب رئاسة خدمة الطوارئ في الحكومية لأوكرانيا، كيريلو تيموشينكو قال، إن 20 شخصا قتلوا نتيجة ضربات صاروخية روسية استهدفت مدينة فينيتسا بوسط أوكرانيا، بينهم ثلاثة أطفال، بينما أصيب 90 آخرون.

البنتاغون: لدينا ثقة بكيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة التي نرسلها

إلى ذلك قال مسؤولٌ عسكريّ في وزارة الدفاع الأمريكية، إنّ القوات الأوكرانية لا تزال تعرقل تقدُّمَ الجيش الروسي المحدود في دونباس، وكشف أنّ موسكو تستخدم القصفَ المدفعيّ العشوائي والصاروخي في محيط خاركيف.

وبخصوص الأسلحة التي ترسلها واشطن لكييف قال المسؤول العسكري، إنّ البنتاغون لديه “ثقةٌ بكيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة التي تُرسل إليها، مشيراً إلى أنّه ليس لديهم أيُّ إشاراتٍ على أن تلك الأسلحة تستخدم في أماكنَ غير قتال روسيا”.

وكشف المسؤول الأمريكي في سياق حديثه عن التعاون بين وزارة الدفاع الأمريكية والجيش الأوكراني، مؤكّداً أنّهم “يواصلون تقديم المعلومات الاستخباراتية لأوكرانيا وهم يحددون كيفية استخدام هذه المعلومات في أرض المعركة”.

وكانت قناة “روسيا اليوم” قد ذكرت أنّ الإمداد غيرَ المسبوق بالأسلحة الغربية إلى كييف، أدّى إلى ظهور سوقٍ سوداء للسلاح في أوكرانيا، حيث يمكنُ العثور على إعلاناتٍ لبيع صواريخ “جافلين” المضادة للدبابات وغيرها.

قد يعجبك ايضا