التصنيف: الشرق الأوسط الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

مقتل وإصابة أكثر من 70 فلسطينياً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

بينما تسعى الأطرافُ المعنية بالحرب في قطاع غزة للتوصل إلى صيغةٍ توافقيةٍ بشأن هدنةٍ لوقف الحرب، أفادت وسائلُ إعلاميةٌ فلسطينية بمقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطقَ في قطاع غزة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 32 فلسطينيًا، وإصابة 41 آخرين، وذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط، من استمرار القصف الإسرائيلي على عدة مناطقَ في القطاع، وذلك في حصيلةٍ يوميةٍ متجددة وغير نهائية لضحايا الحرب القائمة.

الوزارة أكدت في بيانٍ السبت، أن 34654 فلسطينياً قُتلوا، وأُصيب 77908آخرون، غالبيتهم من النساء والأطفال، بنيرانٍ إسرائيليةٍ منذ بدء الحرب على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فقد قُتِلَ ثلاثةُ أشخاصٍ وأُصيب آخرون جرّاء غاراتٍ جويةٍ إسرائيلية على منازلَ سكنيةٍ في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع مقتل وإصابة آخرين بقصفٍ جويٍّ على منازلَ سكنيةٍ في مدينتي غزة شمالي القطاع ورفح بالجنوب.

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي كثّف من قصفه الجوي أيضاً على محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، ومناطق أخرى بمدينتي غزة ورفح.

مشاركة