مقتل شابين في عملية إسرائيلية بمحافظة جنين بالضفة الغربية

مع تصاعدِ حدّةِ التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أعلنت وزارةُ الصحّةِ التابعة للسلطة الفلسطينية مقتلَ شابّين في العمليّةِ العسكرية التي تنفّذها القوّاتُ الإسرائيليّة في الضفة الغربية.

الصحّةُ الفلسطينيّةُ أوضحت أنَّ الشابين قُتلا خلال اشتباكاتٍ في قرىً واقعةٍ في محيط مدينة جنين، متأثّرين بإصابتهما.

في المقابلِ قال الجيشُ الإسرائيلي إنَّ قواته ردَّت بالذخيرة الحية على عشراتِ الفلسطينيين الذين هاجموهم بعنفٍ وأطلقوا النارَ عليهم وألقوا عبواتٍ ناسفةً ما عرَّضَ سلامتهم للخطر، مضيفاً أنه ينفّذ عملياتِ مكافحةِ إرهابٍ في الضفة الغربية.

وبحسبِ مصادرَ إعلامية فإنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أعطى قواتِ الأمن الحريَّةَ الكاملة في محاربة ما وصفها بموجةٍ جديدةٍ من الإرهاب.

والأربعاء، قُتل فلسطينيان وأُصيب ستةٌ آخرون برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهاتٍ عنيفةٍ شهدتها الضفة الغربية، حسب ما أعلنت وزارةُ الصحّة الفلسطينية.

وكثّفت إسرائيل نشاطَها العسكري في الضفة الغربية بعد أن قتلَ مهاجمونَ فلسطينيون أربعةَ عشرَ إسرائيليّاً في أربع هجمات دامية داخل إسرائيل في الأسابيع الماضية.

وشهد شهرُ رمضان العام الماضي اشتباكاتٍ ليليّةً بين فلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية. وأشعلت تهديداتٌ بطرد سكان في القدس الشرقية ومداهماتُ الشرطة للمسجد الأقصى حرباً استمرت أحدَ عشرَ يومَاً بين إسرائيل وغزة أسفرت عن مقتل أكثر من مئتين وخمسين فلسطينيَّاً وثلاثة عشرَ إسرائيليَّاً.

قد يعجبك ايضا