مقتل ستة اشخاص بانهيار جليدي بجبال الألب

لقي ما لا يقل عن 6 أشخاص حتفهم، وأصيب 8 آخرون عندما انفصلت كتلة هائلة من نهر جليدي في جبال الألب بعد ظهر يوم الأحد، وانزلقت على جانب جبل في إيطاليا، مما أدى إلى سقوط الجليد والصخور على المتنزهين على ممشى جبلي حسبما أفادت السلطات الإيطالية.
وقال والتر ميلان، الناطق باسم خدمات الإنقاذ في جبال الألب، الذي أعلن عدد القتلى والجرحى، إنه لا يمكن تحديد عدد المتنزهين في المنطقة أو ما إذا كان أي منهم في عداد المفقودين على الفور.
قال ميلان عبر الهاتف إن رجال الإنقاذ يفحصون لوحات الترخيص في ساحة انتظار السيارات كجزء من عمليات الفحص، لتحديد عدد الأشخاص الذين قد يكونون في عداد المفقودين، وهي عملية قد تستغرق ساعات.
قال ميلان إن جنسيات أو أعمار القتلى لم تكن معروفة على الفور.
وقالت خدمات الطوارئ الإسعافية إن اثنين من الناجين الثمانية الذين نقلوا إلى المستشفى في حالة خطيرة.
https://twitter.com/aametsoc/status/1543607718002495488?cxt=HHwWgMC4gdHC_-sqAAAA

وكتب “فيلق الإنقاذ الوطني لجبال وكهوف الألب” عبر تويتر، أن البحث في المنطقة المعنية في محيط قمة مارمولادا شارك فيه ما لا يقل عن خمس مروحيات، بالإضافة إلى كلاب البحث والإنقاذ.
https://twitter.com/aametsoc/status/1543662944906518535?cxt=HHwWjoCxwaHRmOwqAAAA

وقالت وحدة خدمات الإنقاذ المتمركزة في إقليم فينيتو المجاور إن 18 شخصا، كانوا في منطقة سقوط الكتلة الجليدية، سوف يتم إجلاؤهم بواسطة فيلق إنقاذ جبال الألب.
وتعرف الكتلة المنفصلة، تقنيا باسم “سيراك” أو قمة جليدية.
وقمة مارمولادا، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 3300 متر، أعلى قمة في سلسلة جبال دولوميت الشرقية، وهي جزء من جبال الألب الإيطالية تقع في إقليم ترينتينو ألتو أديجي.

قد يعجبك ايضا