مصر: انطلاق فعاليات مهرجان “الحرية” المسرحي في الاسكندرية

انطلقت مساء أمس الأحد فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي، برئاسة الفنانة سميرة عبد العزيز، وتستمر حتى الأحد المقبل، تحت اسم الفنان الراحل “محمد غنيم”، في مركز الحرية للإبداع بمدينة الإسكندرية.

وقال مدير المهرجان المخرج المسرحي محمد مرسي، إن الدورة السابعة تُقام بمشاركة عرضين من خارج الإسكندرية، أحدهما من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، والآخر من كلية الزراعة بجامعة المنصورة، لإتاحة الفرصة للفرق من كافة أنحاء مصر للمشاركة في المهرجان.

وأضاف أن إدارة المهرجان عقدت بروتوكول تعاون مع مهرجان “مسرح بلا إنتاج” الدولي، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، ينص على استضافة مهرجان الحرية سنوياً عرضاً من عروض مهرجان “مسرح بلا إنتاج” للعرض بالمسابقة الرسمية.

وكذلك يستضيف مهرجان “مسرح بلا إنتاج” سنوياً عرضاً، من ترشيح إدارة مهرجان الحرية للعرض بالمسابقة الرسمية.

وتابع مدير المهرجان أن لجنة المشاهدة شاهدت 31 عرضاً مسرحياً، تقدمت للمشاركة في المسابقة الرسمية، تم اختيار 8 عروض منها، لافتاً  إلى أن إدارة المهرجان قررت زيادة القيمة المالية للجوائز المقدمة لكل مجال؛ تحفيزاً للمبدعين المتقدمين للتسابق بالمهرجان بداية من الدورة الحالية.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت المجال الثقافي والفني، إلى جانب تكريم أسماء ضحايا حادث مسرح بني سويف الذين لقوا مصرعهم عام 2005، بعد قرار إدارة المهرجان بجعله تقليداً سنوياً، يخلد ذكراهم. وتضمن حفل الافتتاح عرضاً مسرحياً بعنوان: “ما خفي كان أعظم”.

قد يعجبك ايضا