مشروعون بالكونغرس يتهمون حزب الله بتغذية الطائفية في لبنان

في تحرك غربي جديد ضد جماعة حزب الله اللبنانية، أقرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، مشروع قرار ينص على اتهام حزب الله بتغذية الطائفية في لبنان، وبعرقلة مهمة الحكومة اللبنانية، وانتهاك قرار مجلس الأمن رقم “ألف وسبعمئة وواحد” المتعلق بالنزاع اللبناني الإسرائيلي.

المشروع الأمريكي قال، إنّ حزب الله، يحرك النعرات الطائفية ويزعزع الاقتصاد ويدعم الفساد والعنف بين اللبنانيين، بهدف القضاء على مساعي السلام في المنطقة.

واعتبر مشروع القرار الأمريكي أن الجيش اللبناني، المؤسسة الوحيدة المؤتمنة على الدفاع عن سيادة البلاد، مؤكداً دعمه لمواجهة منظمات إرهابية كحزب الله وداعش والقاعدة في لبنان، على حد تعبير المشرعين.

التضامن مع الشعب اللبناني، كان أيضاً من ضمن نص المشروع، الذي طرحته مجموعة من عشرين نائباً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، والذين أكدوا على استقرار لبنان وأمنه واستقلاله، إلى جانب دعم تقديم مساعدات إنسانية طارئة إلى لبنان بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

ومن المقرر أنّ يحال مشروع القرار إلى مجلس النواب الذي سيصوت عليه، ما يعتبر رسالة واضحة بشأن الموقف الأميركي الموحد من مجريات الأحداث في لبنان.

قد يعجبك ايضا