مسؤول أمريكي يؤكد مواصلة دعم واشنطن لقسد

رئيس لجنة التسليح في الكونغرس الأمريكي رالف إبراهام، قال في تصريح خاص لقناة اليوم، إن قسد لا تزال مستمرة في محاربة خلايا تنظيم داعش الإرهابي، مضيفاً أن تضحيات التي قدمتها تلك القوات لتحقيق الاستقرار في المنطقة يجب أن لا تنسى في أمريكا.

إبراهام أشار، إلى أن مهمة القضاء على خلايا داعش النائمة تتطلب عمل أكثر، وأنهم بحاجة إلى قوات سوريا الديمقراطية التي اثبتت جدارتها في محاربة الإرهاب بالمنطقة.

المسؤول الأمريكي تعهد، بأنهم سيقدمون كافة اشكال الدعم لقسد، مؤكداً بأنهم الولايات المتحدة مستمرة في التعاون مع مقاتلي قسد الذين حققوا الكثير من الانجازات.

رالف إبراهام تطرق كذلك إلى أوضاع النازحين الذين هجروا قسراً من مناطق احتلتها تركيا وفصائلها الإرهابية في شمال شرقي سوريا، بالقول، إن الإدراة الذاتية تقدم لهم جميع الخدمات، لكنهم يريدون العودة إلى مناطقهم، داعياً المجتمع الدولي للعمل كـ شركاء مع الإدراة الذاتية لإيجاد حل لهؤلاء النازحين وتسهيل إعادتهم إلى منازلهم.

المسؤول في الكونغرس، طالب أيضاً بضرورة إشراك ممثلين عن شمال شرقي سوريا في العملية السياسية في سوريا، مشيداً بالعمل الذي يقومون به في إدراة مناطقهم.

وخلال لقاء جمعه مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، قال بإنه تفاجأ عند زيارته لمدينة الرقة بعودة الحياة الطبيعية للمدينة وعودة الأهالي إليها.

قد يعجبك ايضا