مسؤول أمريكي سابق: بعثات أممية تصل شمال وشرقي سوريا لإغاثتها من كورونا

تتوالى الدعوات في الداخل الأمريكي إلى استمرار الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية، ودعم شعوب الشمال السوري في كافة المجالات، خاصة مع الخطر الذي بات يشكله فايروس كورونا على المنطقة في ظل قلة الإمكانات.

وفي هذا السياق أكد مايك مولوري مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق أن بعثات من الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات غير الربحية ستصل قريباً لإغاثة شمال وشرق سوريا من أي تبعات محتملة لفايروس كورونا، وفق ما أعلنت وكالة نورث برس.

مولوري، قال في مؤتمر صحفي افتراضي أقامه معهد الشرق الأوسط في واشنطن وحضره مسؤولون أمريكيون، إن القوات الأمريكية مستمرة بتقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية، مشيرا أنه سيضاف إلى مهامها، في المستقبل القريب، حمايةُ البعثات الإنسانية التي قال إنها ستصل لإغاثة المنطقة من كورونا.

فوتيل: علينا ترسيخ وجودنا في سوريا عبر العلاقة مع قسد

بدوره قال قائد القوات الأمريكية السابق في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل في المؤتمر، إن من الواجب على الولايات المتحدة أن تستغل كل فرصة لإعادة ترسيخ وجودها في سوريا وذلك عبر علاقتها مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف فوتيل أن الولايات المتحدة تحتاج إلى البقاء في سوريا، وعليه فإن حفاظها على العلاقة مع قوات سوريا الديمقراطية أمر إيجابي، معتبرا أن هذه العلاقة تمكن الولايات المتحدة من مواجهة عدد كبير من التحديات والمنافسين السياسيين للتوصل في نهاية المطاف لحل سياسي.

وكان الكولونيل مايلز كاغينز، المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، قد شدد الشهر الماضي، على التزام التحالف بشراكتهم مع قوات سوريا الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا