مرشحون رئاسيون ليبيون يناقشون في بنغازي آخر تطورات العملية الانتخابية

لبحثِ كيفيةِ إنقاذِ العمليةِ الانتخابيةِ المهددةِ بالانهيار في ليبيا، عقد مرشحون رئاسيون في بنغازي شرقي البلاد اجتماعاً دعا إليه قائدُ الجيش الليبي خليفة حفتر.

وإلى جانبِ حفتر حضرَ الاجتماعَ كلٌّ من فتحي باشاغا وأحمد معيتيق وعارف النايض وعبد المجيد سيف النصر والشريف الوافي، بالإضافةِ إلى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احميد حومة.

الاجتماعُ ناقشَ بحسب مصادر مطلعة آخرَ تطوراتِ العملية الانتخابية، وآلياتِ ملء الفراغ السياسي بعد الرابع والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، الموعد المفترض للانتخابات الرئاسية.

وعقب الاجتماع أكد المرشحون في مؤتمرٍ صحفي أن اللقاءَ جاء توحيداً للجهود الوطنية للتعامل مع التحديات والمعطيات التي تمر بها ليبيا في هذه الأيام، وأشاروا إلى أن المصلحةَ الوطنيةَ العليا للبلاد هي فوقُ كلِّ اعتبارٍ لديهم.

المجتمعون شددوا على أهميةِ دور المصالحة الوطنية، لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد، وذلك باعتبارها خياراً وطنياً لا تراجع عنه، بالإضافة إلى استمرار التنسيق والتواصل وتوسيع إطار هذه المبادرة الوطنية لجمع الكلمة ولمِّ الشمل واحترام إرادة الليبيين.

قائد فصيل مسلح يتهم المجتمعين بـ “الخيانة” ويتوعدهم بدفع الثمن

الاجتماعُ هذا ومن حضرَهُ أثارَ حفيظةَ قادةِ الفصائلِ المسلّحةِ الساعية لعرقلة الانتخابات، حيث هدد صلاح بادي وسطَ حشودٍ عسكريةٍ تابعة له في مدينة مصراتة غربي البلاد، كلَّ من شارك في هذا الاجتماع، متوعداً إياهم بأنهم سيدفعون الثمنَ على حدِّ وصفِهِ.

كما اتهم بادي المدرج على قوائم عقوبات دولية بتهم الإرهاب، المشاركين في اجتماع بنغازي الذي ضم مرشحين من كافة المناطق الليبية بالخيانة.

قد يعجبك ايضا