مجلس سوريا الديمقراطية يعلن استعداده للتفاوض مع النظام السوري

مجلس سوريا الديمقراطية، الذي يعد أكبر إطار تحالفي لقوى المعارضة الديمقراطية السورية، يعلن مرة أخرى استعداده للتفاوض مع النظام السوري، وفقاً للثوابت الوطنية المتفق عليها من كلّ السوريين، والمتمثلة في وحدة سوريا وسلامة سيادتها وترابها.

مسد قال في بيان إنه بالرغم من عدم اتفاقهم مع العديد من المسائل التي طرحها الرئيس السوري بشار الأسد خلال مقابلته التي أذيعت ليلة الخميس، وخاصة المتعلقة منها بشمال شرقي سوريا، إلا أنهم تلمسوا من خطابه عدم الممانعة في خوض عملية تفاوض حقيقية من أجل مواجهة الأخطار المحدقة والتهديدات بتقسيم سوريا واقتطاع أجزاء منها لصالح العدو التركي.

مجلس سوريا الديمقراطية أعلن أيضاً عن انفتاحه على تشكيل منصة معارضة سورية حقيقة تضم من هم خارج المجلس، من داخل سوريا أو خارجها، ممن استُبعدوا في عمليتي جنيف وأستانا أو تم تغييبه عن ما تسمى باللجنة الدستورية وجميع من أعلن أنه على علاقة بحل الأزمة السورية، وبدء التفاوض مع النظام السوري دون شروط مسبقة.

ووفق المجلس فإن موقفهم من القضية التفاوضية مع دمشق ليس وليد اللحظة وهو ثابت منذ بداية الأزمة السورية، وأنهم سيحترمون ذلك ويعتبرونه خطوة تخدم مقاومة الشعب واستعداده لتحرير كل شبر من أرضه إن تفاعلت دمشق مع الموقف بإيجابية.

وفيما يتعلق بالتفاهم العسكري الذي جرى بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، اعتبر مجلس سوريا الديمقراطية بأن ذلك يمثل بداية لبناء الثقة التي يحتاجونها لاستكمال تحرير أرضهم من المحتل التركي وصولاً إلى تحرير عفرين.

قد يعجبك ايضا