متحف “اللوفر أبوظبي” يعلن موسمه الثقافي الجديد

أعلن متحف “اللوفر أبوظبي” موسمه الثقافي الجديد الذي سيشهد انطلاق ثلاثة معارض عالمية كبرى، بالإضافة إلى إطلاق معرض وجائزة فنية جديدة، مع استمرار معرض متحف الأطفال الذي يصاحبه برنامج ثقافي.

ويستكشف هذا الموسم الجديد العديد من المسارات الجغرافية والتبادلات الفريدة التي أنشأت روابط فنية وثقافية قوية في جميع أنحاء العالم.

كما سيقدم اللوفر أبوظبي مجموعة من البرامج والفعاليات للاحتفال بالتبادل الثقافي العالمي والتواصل مع أبوظبي ودولة الإمارات بمناسبة احتفالية الخمسين لدولة الإمارات والذكرى السنوية الرابعة لافتتاحه التي توافق 11 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومن المعارض التي أطلقها المتحف في موسمه الثقافي الجديد معرض “التنين والعنقاء” وهو معرض استثنائي جديد، يقام بالتعاون مع المتحف الوطني للفنون الآسيوية “جيميه”، ويسلط الضوء على التبادل الثقافي والفني بين الحضارتين الإسلامية والصينية.

كذلك سيكون هناك معرض “قصص الورق” الذي سينطلق بحلول أبريل، ويستمر حتى يوليو 2022، ويتناول فكرة تتبع أصول الورق بجميع أشكاله، من حضارة الصين إلى الحضارة الإسلامية، وصولاً إلى المجتمعات العالمية المعاصرة، بهدف التعريف بالورق كجزء من تراث إنساني عالمي وجماعي.

كما يترافق المعرض مع سلسلة عروض أفلام عائلية تقدم في نهاية الأسبوع، كذلك عروض سينما الكاياك، إلى جانب الجولات في قوارب التنين وجولات الكاياك حول المتحف وجلسات اليوجا.

قد يعجبك ايضا