مبعوث أميركي يصل إلى لبنان ويدعو لدفع عجلة الأصلاحات

للوقوف على آخر مستجدات المشهد السياسي في لبنان، استقبل رئيس الجمهورية اللبناني ميشيل عون مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد هيل على رأس وفد، لبحث الأوضاع العامة في البلاد والمنطقة.

وبناء على طلب من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يسعى هيل للقاء القادة اللبنانين، مؤكداً أن زيارته هذه تعكس الشراكة بين البلدين.

وفي أعقاب لقاءه بعون في قصر بعبدا، أكد هيل دعوة الولايات المتحدة للقوى الأمنية من أجل ضمان سلامة المتظاهرين أثناء مشاركتهم في الاحتجاجات السلمية، وإلى ضبط النفس من قبل الجميع، مضيفاً أنه لامكان للعنف في الخطاب المدني.

المسؤول الأمريكي أوضح أيضاً أن الوقت حان لترك المصالح الحزبية جانباً والعمل من أجل المصلحة الوطنية، ودفع عجلة الإصلاحات وتشكيل حكومة للخروج من الأزمة الحالية.

بدوره، أبلغ الرئيس عون السفير هيل، تكليف حسان دياب رئاسة الحكومة في البلاد خلفاً للرئيس المستقيل سعد الحريري، وذلك بعد انتهاء الاستشارات النيابية في القصر الجمهوري بـ69 صوتاً لصالح دياب الذي تعهد بالعمل سريعاً على إخراج البلاد من الازمة الاقتصادية.

وفور تكليف دياب، شهدت مناطق عدة في لبنان وفي العاصمة بيروت احتجاجات وقطع طرقات للتعبير عن رفض دياب، في تظاهرات بدأت منذ شهرين ضد النخبة السياسية الحاكمة في البلاد.

قد يعجبك ايضا