ليبيا…نائب الدبيبة الأول يرفض تنفيذ تعليماته في برقة

في تصريحاتٍ تُعد بمثابة إعلانٍ واضح بشأن أزماتٍ داخل حكومة الوحدة الوطنية الليبية، هاجم النائب الأول لرئيس الوزراء الليبي، حسين القطراني، رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، واتهمه بعدم امتلاك الخبرة الإدارية، مؤكِّداً على أنّ القرار الليبي لن يكون بيد الدبيبة بعد الآن.

القطراني، أصدر تعليمات للوزراء والمسؤولين الممثلين لإقليم برقة في حكومة الوحدة الوطنية، بعدم تنفيذ أية قرارات أو تعليمات صادرة عن رئيس الحكومة إلا بعد الرجوع إليه، وذلك خلال اجتماعٍ عقده في مدينة بنغازي.

واتهم القطراني صراحة الدبيبة بعدم امتلاكه الخبرة الإدارية، وتجاهله لمطالب وحقوق المنطقة الشرقية من ليبيا، مشدِّداً على ضرورة التزامه بمعاملة ممثلي إقليم برقة كشركاء في الوطن وتنفيذ كافة بنود الاتفاق السياسي، نافياً في الوقت نفسه وجود مساعٍ لتشكيل حكومةٍ موازيةٍ في شرق البلاد.

وزيرة الخارجية تكشف تفاصيل مبادرة الاستقرار ومنها سحب المرتزقة
وفي سياق منفصل، قالت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إنّ مؤتمر دعم استقرار ليبيا المقرر عقده في طرابلس الخميس المقبل، سيؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات ودعم مسار العملية السياسية، وانسحاب كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وزيرة الخارجية أضافت، أنّ المؤتمر يهدف لتقديم الدعم التقني لتنفيذ وقف إطلاق النار ودعم مخرجات اللجنة العسكرية 5+5 والخطوات الإيجابية لتوحيد الجيش الليبي تحت قيادة واحدة، وحشد الدعم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتمكينها من إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

قد يعجبك ايضا