لونا الشبل تصف حكومة الاحتلال التركي بـ “الكاذبة”

قالت المستشارة الخاصة للرئيس السوري بشار الأسد، أن سياسات الاحتلال التركي في المناطق السورية المحتلة تحمل الفكر الإخواني العثماني، معتبرة أن هذه السياسة مرفوضة لدى الشعب السوري.

الشبل وفي حديث لقناة “روسيا اليوم” الحكومية، وصفت حكومة الاحتلال التركي بأنها “كاذبة”، فهي لا تقصف قوات سوريا الديمقراطية كما تتدعي بل هي تستهدف المدنيين الأبرياء، ومؤكدة أن الفصائل الإرهابية التابعة لها تقوم بعملية تغير ديموغرافي في المناطق التي تحتلها.

وبخصوص موضوع الفيدرالية في سوريا أشارت الشبل إلى عدم إمكانية نجاحها في سوريا، في إشارة منها إلى حديث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بخصوص تطبيق تجربة إقليم كردستان في سوريا، ما يعكس عدم استعداد الحكومة السورية لحل الأزمة السورية و الحوار مع الإدارة الذاتية، التي دعت في وقت سابق الحكومة إلى الحوار لإيجاد حلٍ سياسيٍ في سوريا.

وعن التواجد الروسي في سوريا، تحدثت الشبل أن بلادها تمكنت من فك الحصار بمساعدة القوات الروسية، في حين لم تتطرق إلى المقابل لهذا التدخل.

وسيطرت القوات الروسية على ميناء طرطوس المنفذ الوحيد الذي تطل لروسيا على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لاستحواذها على استثمارات كبيرة في مجال النفط والطاقة والفوسفات والأسمدة في سوريا، عبر اتفاقات طويلة تمتد لخمسين عاماً، مما يضاعف من معاناة وطأة الشعب السوري الذي نهب خيراته.

ويأتي حديث لونا الشبل بعد ساعات من تسير دورية روسية ولأول مرة في ميناء اللاذقية، لتزيد موسكو من نفذوها أكثر في المناطق الحيوية في سوريا.

قد يعجبك ايضا