لواء سابق: القوات المصرية قامت بـ “ردع معنوي” للقوات التركية

بعد قيام أنقرة وحكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة فايز السراج، بتوقيع اتفاقية بحرية، جاءت المناورات المصرية، حيث قال الخبير الاستراتيجي المصري، اللواء أركان حرب سمير فرج، إن “الاتفاق الليبي التركي تهديد للمنقطة بالكامل ولمصر واليونان وقبرص وهو غير قانوني.

الخبير الاستراتيجي، أكد أن تركيا قامت بتهديد الثروات في شرق المتوسط، مشيراً إلى أن القوات المصرية قامت بمناورات قوية رداً على القوات التركية التي تستفز مصر، وأن مشاركة حاملات المروحيات ميسترال والغواصات والفرقاطات، تأتي بهدف إعطاء إشارة لتركيا أن القوات البحرية جدية وجاهزة للقتال.

بكري: المنطقة ستتحول لساحة حرب جراء تحرشات تركيا ومصر لن تسكت

من جانبه، قال السياسي المصري البارز وعضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، إن المنطقة ستتحول لساحة حرب بسبب تحرشات تركيا، مؤكداً أن مصر لن تسكت.

بكري لفت إلى أن هناك مؤامرة ضد مصر تنفذها تركيا مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج ، مشيراً إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يهدد مصر بإرسال قوات إلى ليبيا.

السياسي المصري أكد أن خطة أردوغان في ليبيا مفادها السيطرة على ليبيا، وذلك سعياً منه لإحياء الإمبراطورية العثمانية، مضيفاً أن تركيا طالبت من السراج تحويل كل الاستثمارات الليبية في الخارج إلى تركيا.

العضو في مجلس النواب المصري قال إن بلاده لن تكون المعتدية، لكنه شدد على أن الوقت حان للتصدي بقوة لكل من تسول نفسه التطاول على مصر، بحسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا