لليوم الثاني على التوالي السعودية تشهد أمطاراً غزيرة

شهدت مناطق عدة في السعودية، يوم أمس الأربعاء، أجواء ماطرة لليوم الثاني على التوالي، فيما رفع المركز الوطني للأرصاد الجوية درجة الإنذار في المنطقة الشرقية إلى اللون الأحمر لليوم الخميس، تحذيراً من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة المصاحبة لها.

وشهدت المنطقة الشرقية هطول أمطار رعدية غزيرة وتشكلاً للسيول، خلال اليومين الماضيين، فيما أغلقت الجهات المعنية الأنفاق والجسور والشوارع الرئيسة حفاظًا على سلامة المواطنين، نتيجة ارتفاع منسوب المياه هناك.

وحذّرت إمارة منطقة الشرقية، السكان من الحالة الجوية المتوقعة القادمة، والتي قد تشهد ارتفاعًا في شدتها، ودعتهم إلى البقاء في الأماكن الآمنة، وتجنب الطرق المزدحمة، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي غرق الطرقات الرئيسية بالمياه، وجريان السيول في الكثير من المناطق، وفيضان بعض السدود مثل سد وادي فاطمة في مكة.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تساقط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مناطق: نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والرياض، والقصيم، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية والشرقية.

قد يعجبك ايضا