كلاب معاقة في تايلاند.. أحدث ضحايا كورونا

يعتني مأوى في تايلاند بالمئات من الكلاب منها كلاب معاقة تحتاج لعناية خاصة ويقول المسؤولون عن المأوى إن الدعم المادي الذي كان يحصل عليه انخفض بشكل كبير بسبب جائحة كورونا مما يؤثر على عملهم.

تهز ذيلها وتنبح وتجري مسرعة في تدريباتها اليومية، لكنها ليست مثل باقي الكلاب لأنه بسبب إعاقتها لا يمكنها الحركة بدون عجلات يتم تثبيتها مكان الساقين الخلفيتين.

الكلاب وعددها 27 يرعاها ملجأ في إقليم تشونبوري في تايلاند جنوب شرقي العاصمة بانكوك، ومعظم تلك الحيوانات الأليفة من ضحايا الحوادث.

يقول كريستوفر تشيديتشيمو المسؤول في المأوى إن الأمر يبدو كما لو أن الكلاب ليس لديها أي فكرة عما تعانيه من إعاقة، فبمجرد أن يربطها بالعجلات تنطلق مسرعة.

والمأوى، الذي تديره مؤسسة (الرجل الذي ينقذ الكلاب)، أسسه رجل سويدي انتقل إلى تشونبوري عام 2002 وكان منزعجا جدا من سوء أحوال الكلاب الضالة لدرجة أنه بدأ في الاعتناء بها بعد انتهاء ساعات عمله.

لكن مستقبل المأوى أصبح الآن في مهب الريح، بعد أن أدت جائحة فيروس كورونا إلى انخفاض المنح والتبرعات بنسبة 40 بالمئة وتقليص عدد الزوار الأجانب.

وذكر تشيديتشيمو أن التبرعات مهمة جدا موضحا أن المتطوعين والزوار على القدر نفسه من الأهمية، لأنهم يأتون وينشرون رسالة المأوى.

وينفق المأوى أكثر من 1300 دولار يوميا لرعاية أكثر من 600 كلب وإطعام 350 آخرين يهيمون في الشوارع.

قد يعجبك ايضا