قوات النظام تسيطر على بلدتي الشولا وكباجب في ريف دير الزور

.

أستهدف تنظيم “داعش” الإرهابي، صباح اليوم، بعربتين مفخختين نقاط تمركز قوات النظام في حويجة المريعية والطريق الدولي في الريف الشرقي لدير الزور، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين قتل على إثرها 4 عناصر من قوات النظام.

تزامن هذا، مع قصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام على قرى “خشام وجديد عكيدات وجديد بكارة والدحلة والصبحة” شرقي دير الزور، ما تسبب بفقدان 4 مدنيين من عائلة واحد لحياتهم.

كذلك نفذت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي عدّة ضربات، صباح اليوم، على مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدفت منطقة الرابطة الفلاحية بالمدينة، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان فقدان 8 مواطنين على الأقل لحياتهم، مساء أمس، جراء القصف من قبل طائرات يرجح أنها روسية على مدينة الميادين، جرى انتشال جثامين 3 شبان منهم، فيما لا تزال جثث 5 شقيقات تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف الجوي على المدينة.

 ومن جهةٍ أخرى صعّد الطيران الحربي التابع للنظام من قصفه على مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن فقدان 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال لحياتهم وجرح العشرات، فضلاً عن وقوع أضرارٍ مادية جسيمة في منازل وممتلكات المدنيين.

فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة في البادية الغربية لدير الزور وباديتي حمص الشرقية، بين قوات النظام وإرهابيي “داعش” حيث تمكنت قوات النظام خلال هجومها المعاكس من انتزاع السيطرة على بلدتي الشولا وكباجب والتي سيطر عليها “داعش” يوم أمس.

بينما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم في محيط بلدة الهرموشية وتضييق الخناق على إرهابيي التنظيم في المنطقة الممتدة إلى ضفاف نهر الفرات الشرقية والتقدم باتجاه بلدة مركدة، والتي باتت تبعد عنها نحو 2 كم.

 

قد يعجبك ايضا