قوات الأمن الصومالية تعلن القبض على قيادي بارز من “حركة الشباب” الإرهابية

التّحدياتُ الأمنيّةُ التي تعصفُ بالصومال بالتزامنِ مع النزاع السياسيّ، لم تمنع القواتِ الأمنيّةَ من مواجهةِ التنظيمات الإرهابية وكسرِ شوكتها من خلالِ إطلاق عملياتٍ أمنيّة في عدّةِ مناطق من البلاد.

واعتقلت القواتُ الصوماليَّةُ في عمليةٍ أمنيّةٍ قياديّاً إرهابيَّاً، يشغل منصبَ مسؤول التفجيرات في حركة الشباب الإرهابية بمدينة “مركا” بمحافظة “شبيلي” السفلى جنوب الصومال.

قائدُ العمليّةِ الأمنية في الجيش الصومالي “عبد الرحمن محمد موني”، قالَ إنه تمَّ العثورُ في منزلِ الإرهابي على قنابلَ ومتفجراتٍ كانت معدَّةً لأعماٍل تخريبيّةٍ ولخلقِ حالةٍ من انعدام الأمن في مدينة “مركا”، مشيَراً إلى أنَّ الإرهابيَّ زرعَ أيضاً لغمَاً أرضيّاً قبل اعتقاله.

محكمة عسكرية تقضي بسجن 3 إرهابيين لتورطهم بالتخطيط لهجمات
من جانبٍ آخر، حكمت محكمَةٌ عسكريّةٌ صوماليّةٌ، بالسجنِ ثماني سنوات على ثلاثةِ عناصر من حركة الشبابِ الإرهابية في العاصمة الصومالية مقديشو.

المحكمَةُ العسكريّةُ ذكرت في بيانٍ لها، أنَّ قرارَها جاء على خلفيّةِ تخطيطِ العناصرِ الإرهابية لهجماتٍ إرهابية في أرضِ الصّومال وإثيوبيا.

وأشارَ بيانُ المحكمة، إلى أنَّ المتهمين بعد انضمامِهم إلى حركة الشبابِ الإرهابية تلقّوا في إقليم “جوبا السفلى” في جنوب الصومال تدريباتٍ مكثّفة على استخدامِ أنواعٍ متعدّدة من الأسلحة والمتفجّرات.

وتعاني الصومالُ حرباً منذ سنوات جرّاء المعارك بين قوات الحكومة وحركةِ الشباب الإرهابية التي تأسَّست مطلع 2004، وهي تتبعُ لتنظيمِ القَاعدةِ الإرهابي وتبنّت عملياتٍ عديدة أودت بحياةِ المئات.

قد يعجبك ايضا