قلق أمريكي من انتهاكات الفصائل الإرهابية في شمال شرق سوريا

تقارير عديدة سلطت الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي يمارسها الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بحق المدنيين في المناطق السورية المحتلة وخاصة شمال شرق البلاد.

ووفقاً لتقرير صادر عن المفتش العام الفصلي حول عملية العزم الصلب ضد داعش في سوريا والعراق، فإن عمليات قتل وتعذيب واختطاف وابتزاز واعتقال تعسفي ارتكبتها الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، إضافة إلى تعمدهم قطع المياه عما يقارب المليون ونصف الميلون إنسان يعيشون في مدينة الحسكة وريفها.

وأكد التقرير أن ما يثير القلق بشكل كبير وخاص هو توثيق أعمال العنف التي يمارسها الاحتلال التركي بشكل ممنهج، ضد المدنيين الكرد والإيزيديين والمسيحيين في عفرين ورأس العين المحتلتين.

التقرير أشار أيضاً إلى أن الإدارة الأمريكية أبلغت المسؤولين الأتراك، بأنهم يأخذون هذا الأمر على محمل الجد ويؤيدون إجراء التحقيقات بشأن انتهاكات حقوق الانسان، التي تمارسها الفصائل الإرهابية في المناطق المحتلة.

وخلص التقرير إلى أن الخارجية الأمريكية لم تكن راضية من الرد التركي، مطالباً أنقرة في نفس الوقت بالكف عن ممارسة التغير الديمغرافي.

وأدى احتلال تركيا وفصائلها الإرهابية لمناطق في شمال شرق سوريا، إلى نزوح أعداد كبيرة من المدنيين، ويخشى الكثير منهم العودة في ظل انتشار الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري ومصادرة ممتلكات المدنيين.

قد يعجبك ايضا