قسد: القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها تجاه الحدود

قوات سوريا الديمقراطية التي أبدت التزاماً باتفاق الالية الامنية بين أمريكا وتركيا رغبة منها في تجنيب المنطقة شبح الحرب، فإنها بالمقابل تتمسك بخيار المقاومة ضد اي هجوم وشيك في منطقة شمال وشرقي سوريا.

قسد قالت في بيان بأنهم لن يترددوا في الدفاع عن انفسهم، داعية الشعب بجميع اطيافه لرص الصفوف للدفاع عن وطنهم تجاه العدوان التركي.

التصريحات هذه تأتي بعد ان انسحبت القوات الامريكية من مناطق حدودية مع تركيا، مما دفعت قسد بالقول بان أمريكا لم تف بالزاماتها تجاه الحدود بالتزامن مع تحضيرات تركيا لغزو المنطقة.

قسد: أي عملية تركية ستكون لها آثار سلبية على الحرب ضد داعش

امريكا اتخذت موقف المتفرج على ما يبدو، فالموقف هذا ترجمته تصريحات البيت الابيض الذي قال على لسان سكرتيرها الصحفي، بإنهم لن يشاركوا او يدعموا عملية تعتزم تركيا القيام بها في شمال سوريا، مضيفاً أن تركيا ستكون المسؤولة عن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة والذين اعتقلوا على مدى العامين.

قسد قالت ان العملية التركية في شمال شرقي سوريا ستكون لها اثار سلبية على الحرب ضد داعش، وستدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية. محذرة من تراجع الجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

قوات سوريا الديمقراطية اكدت ايضاً ان اردوغان يهدف إلى ضرب الامن والاستقرار في منطقة الشمال السوري وتحويلها إلى منطقة نزاع وحرب دائمة، لتشريد السكان الاصليين لهذه المنطقة.

وامام هذه التطورات المفاجئة تتوارد الاسئلة ويتصدرها سؤال عما اذا كانت تركيا ستقدم على مثل هكذا هجوم في منطقة شمال وشرقي سوريا، بدون ضوء اخضر حقيقي من حلفائها الغربيين.

قد يعجبك ايضا