قتلى وجرحى من الشرطة والحشد العشائري بهجوم لداعش جنوب الموصل

يستمر تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه في استهداف القوات الأمنية العراقية، حيث أعلن مصدرٌ أمنيّ، مقتل وجرح عددٍ من عناصر الشرطة والحشد العشائري في هجومين منفصلين لتنظيم داعش الإرهابي في محافظتي ديالى ونينوى.

المصدر الأمني أفاد في بيان، بأنّ عناصر تنظيم داعش الإرهابي، هاجموا نقطةً أمنيّة في قرية أبو دهن شمالي قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، بأسلحة قناصة، ما أسفر عن جرح جنديٍّ وعنصرٍ من لواء نداء ديالى، إضافة إلى جرح امرأة.

الهجوم الثاني لتنظيم داعش الإرهابي، وبحسب المصدر الأمني، استهدف نقطةً أمنيّةً للشرطة العراقية والحشد العشائري، في قضاء مخمور جنوب شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ما أدّى لمقتل ضابطٍ في الشرطة وجرج ثمانيّةٍ من عناصر الحشد، مشيراً إلى أنّ المهاجمين لاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.

ويعتبر هذا الهجوم، ثاني هجومٍ يشنّه عناصر تنظيم داعش على قضاء مخمور في أقل من أسبوع، حيث قُتِلَ ثلاثةُ عناصرَ من قوّات الجيش العراقي بهجومٍ مماثلٍ يوم الأحد الماضي.

العشرات يتظاهرون في محافظة ذي قار احتجاجا على انقطاع المياه
وفي سياقٍ منفصل، خرج العشرات من أبناء محافظة ذي قار في تظاهرة، احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب في المحافظة، وأقدموا على قطع جسر حيوي يربط إحدى النواحي بقضاء سوق الشيوخ جنوبي المحافظة.

وبحسب مصدرٍ من المحافظة، فإنّ المتظاهرين أغلقوا الجسر الرابط بين مركز سوق الشيوخ وناحية العكيكة بإطارات السيارات، وأضرموا النيران فيها، مطالبين دائرةَ المياه بإيصال الماءِ الصالحِ للشرب بعد انقطاعِهِ منذ يومَين.

قد يعجبك ايضا