قتلى وجرحى باشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر سابقين بالفصائل في حمص

في ظلِّ الأزمات المتكررة في مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية وحالةِ الانفلات الأمني، شهدتْ مناطقُ ريف حمص وسط سوريا اشتباكاتٍ عنيفةً بين القوات الحكومية وبين عناصرَ سابقين بالفصائل المسلحة من سكان المِنْطَقة، أدَّتْ لسقوط عددٍ من القتلى والجرحى بصفوف الطرفين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد أن الاشتباكاتِ التي وقعت بمنطقة تل الذهب بريف حمص الشمالي، أسفرتْ عن مقتل عنصرين من أجهزة مخابرات الحكومة وإصابة عشرةِ عناصرَ آخرين من الجانبين.

وعلى وقع هذه الاشتباكات الدامية، أرسلتِ القواتُ الحكوميَّةُ تعزيزاتٍ عسكريَّةً إضافيَّةً لتسيير دورياتٍ مكثفةٍ على محيط منطقة الاشتباكات والقرى المجاورة لها.

وكانَ المرصدُ السوري لحقوق الإنسان أشار أن استخباراتِ الحكومةِ السوريَّةَ نفَّذتْ في السابع عشر من فبراير شباط الماضي حملةَ اعتقالات في مناطق كفرلاها وتل الذهب والحولة ومناطقَ أخرى من شمالي حمص.

سوريا: قتلى وجرحى باشتباكات بين قوات الحكومة وفصائل النظام الإيراني بدير الزور

في السياق أفادتْ مصادرُ محلية أن عناصرَ ما يُسمَّى لواءُ القدس التابعُ للنظام الإيراني هاجموا مقراً لقواتِ الحكومة السورية في دير الزور شرقي سوريا، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين دون معرفة أسباب ودوافع الهجوم

وغالباً ما تندلع اشتباكاتٌ بين الفصائل التابعة للنظام الإيراني وبين قوات الحكومة السورية في ريف دير الزور، في ظلِّ عمليَّاتٍ ممنهجةٍ للنظام الإيراني لتجنيد الشبان السوريين والسيطرة على المزيد من المواقع وترسيخ نفوذه في سوريا.

قد يعجبك ايضا