فصيل إرهابي يعتدي على مدني بالضرب في ريف عفرين المحتلة

بعد أن كانت مدينتهم ملجأً للنازحين، أصبحوا هم المهجرون داخلها ويعانون صنوفَ الإرهاب والانتهاكات على يد المستوطنين والفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي وسط صمت دولي مطبق.

ففي قرية كفر صفرة بناحية جنديرس في ريف عفرين المحتلة، وفي استمرار لمسلسل الانتهاكات اليومية، تعرض مدنيٌّ للضرب المبرح أمام عائلته على يد عناصر ما يسمى فصيلُ السمرقند الإرهابي التابع للاحتلال التركي، بعد أن منعَهم من اقتلاع أعمدة الكهرباء أمام منزله.

فصيل إرهابي يجرف تلة أثرية بحثاً عن الآثار بريف عفرين المحتلة

وكجزءٍ من عمليات تغيير المعالم الأثرية التي تمتد عصوراً في التاريخ، جرف عناصرُ من فصيل أحرار الشرقية الإرهابي تلةً أثرية في قرية “قربة” بريف ناحية جنديرس، بعد استقدامه ألياتِ الحفر، واقتلاعِه أكثرَ من مئتي شجرة زيتون في محيط التلة، وأنشائه ساتراً ترابياً عالياً حول الموقع، بحثاً عن الآثار واللُّقى الثمنية.

الاحتلال يواصل بناء المستوطنات تحت مسميات إنسانية بعفرين المحتلة

في السياق، يواصلُ الاحتلالُ التركي بناءَ المستوطناتِ في عفرينَ بدعمٍ من جمعياتٍ تحت مسميات إنسانية، من بينها ما تُسمَّى بجمعية “الأيادي البيضاء” و”العيش بكرامة”.

تلك الجمعياتُ وبحسب منظمة عفرين لحقوق الإنسان، تَعمَدُ إلى إحداث تغيير ديموغرافي مُمنهج في عفرينَ المحتلة، عبر تغيير التركيبة السكانية وطمس المظاهر التي تدل على أنها قرى كُردية، بهدف توطين عوائل الفصائل الإرهابية بدعم وضوء أخضر من الاحتلال التركي.

قد يعجبك ايضا