غاتلين يهزم بولت في نهائي 100 متر في بطولة العالم

تغلّب العدّاء الأمريكي جاستن غاتلين على الأسطورة الجمايكية وأسرع رجل في العالم أوساين بولت في نهائي سباق الـ 100 متر، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى والمقامة حالياً في لندن.

وحل العدّاء الأمريكي غاتلين أولاً عندما أنهى السباق بوقت قدره (9,92 ثانية) مقابل (9,95 ثانية) لبولت الذي حل ثالثاً، بينما أحرز الأمريكي الآخر كريستيان كولمان المركز الثاني بزمن قدره (9,94 ثانية).

ورغم الهزيمة، تعامل بولت بشكلٍ رائع بعد نهاية السباق، حيث قام باحتضان جاتلين عند خط النهاية.

ولم ينضم بولت أبداً للحملة الموجهة ضد جاتلين، ويؤكد دائماً أنه يحترمه كمنافس داخل المضمار، مؤكداً أنه تلقّى العقاب على خطأه.

وعن فوزه بالسباق تحدث جاتلين قائلاً “أوساين قال لي أهنئك أنت تستحقها، وهذا من الرجل نفسه، إنه يعلم مدى العمل الشاق الذي أقوم به، الليلة كان الأمر كله يتعلق بالفوز، وقد نجحت في اقتناصه”.

وأضاف “نحن نتنافس داخل المضمار خضنا منافسة داخل المضمار على مدار الأعوام، ولكن في منطقة الإحماء كنا نمزح وقضينا وقتاً ممتعاً وقد قال لي، تهنئتي فقد قمت بعمل شاق من أجل هذا أنت لا تستحق كل هذا الاستهجان”.

وأشار جاتلين “الناس التي تحبني تقوم بتحيتي، إنهم يعملون على دفعي للأمام ومدربي يحفّزني أيضاً، وهذا ما أركز عليه”.

يذكر أن العدّاء الجمايكي أوساين بولت هو صاحب الرقم القياسي العالمي لسباقي الـ100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية) والـ 200 متر بزمن قدره (19.19 ثانية) منذ استخدام النظام الآلي المتكامل في تحكيم الأولمبياد عام 1977م.