عبير موسي: جهات خططت للاحتجاجات والغنوشي يحاول استغلال الأوضاع

الاحتجاجاتُ الواسعة التي شهدتْها العاصمةُ التونسية ومدنٌ أخرى، والتي تخلَّلتْها أعمالُ عنف واعتقالاتٌ، جاءتْ بتخططٍ مسبقٍ بِحَسَبِ رئيسةِ الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسي.

وخلال مؤتمر صحفي بمقرِّ البرلمان، قالتْ عبير موسي إنَّ هناك جهاتٍ خطَّطتْ للاحتجاجات التي تشهدها البلادُ، معتبرةً أنَّ رئيسَ حركة النهضة راشد الغنوشي يحاولُ استغلالَ الأحداث ليرأسَ البلادَ على حد قولها.

رئيسة الحزب الدستوري الحر أضافتْ أنَّ تنظيمَ الإخوان يصدرُ تصريحاتٍ تُحمِّلُ ضمنياً المسؤوليَّةَ للرئيس قيس سعيّد، وذلك بهدف المطالبة بعزله وتعيين الغنوشي بدلاً عنه.

النائبة التونسية دعتِ السلطاتِ إلى التحقيق في نتائج التظاهرات، ونشرِ نتائج التحقيقات الأولية مع الأطفال الذين تمَّ اعتقالهم في أحداث الاحتجاجات، محملةً رئيسَ الحكومة، هشام المشيشي المسؤوليَّةَ، على خلفية إقالته لوزير الداخلية في وقت وصفته بالحساس.

تونس: الاتحاد العام للشغل ينتقد صمت السلطات ويطلب بإيضاحات حول الاحتجاجات

من جانبه، أبدى الاتّحادُ التونسيُّ للشغل، استغرابَهُ من صمت السلطات على أحداث الشغب المتواصلة التي تعيشُها البلادُ منذ 4 أيام.

وطالبَ الاتّحادُ عبرَ بيانِ السلطاتِ بتقديم إيضاحات شفافة حولَ حقيقية ما يجري في تونس من تخريبٍ وعنفٍ في أكثر من مدينة، معتبراً أن الاقتصارَ على الحلول القمعية وزجِّ المؤسسة الأمنية والعسكرية في مواجهة مع الشعب، لن يجديَ نفعاً.

قد يعجبك ايضا