عبدي يدين مجزرة عفرين ويصفها بالعمل الإرهابي والإجرامي

في تغريدةٍ على تويتر، أدانَ القائدُ العام لقواتِ سوريا الديمقراطيّة مظلوم عبدي، المجزرةَ التي خلّفها التفجيرُ الذي ضربَ يوم أمسٍ مدينةَ عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، ووصفها بالعمل الإرهابي والمدان.

عبدي قال إنّ التفجير تسبّب في إزهاق أرواح بريئة، وإنّ هذا العمل الإجرامي هو نتاج سياسة الدمار التي انتهجها الاحتلال التركي ومرتزقته في مدينة السلام والزيتون، في إشارة إلى مدينة عفرين.

​​​​​​​الشمال السوري: مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية يحمّل الاحتلال التركي مسؤولية التفجير

مكتبُ الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمّل من جهته الاحتلال التركي، مسؤولية التفجير الذي استهدف سوقاً وسط مدينة عفرين، داعياً كلّ من يحرص على تحقيق الأمن في سوريا، العمل على إنهاء الاحتلال التركي ومن معه من الفصائل الإرهابية التابعة له.

وأشار مكتب الدفاع في بيان، أنّ مجزرة عفرين تلك تُضاف إلى سلسلة مجازر ارتكبها الاحتلال التركيّ والفصائل الإرهابية التابعة له في عموم سوريا، معرباً عن رفضه محاولات تلك الفصائل، صرف النظر عن الصراعات الداخلية فيما بينها، والاقتتال اليومي على نهب وسرقة ممتلكات سكان عفرين، بعملياتها الإرهابية ضد المدنيين.

البيان أشار أيضاً إلى أنّ الاحتلال التركي يلجأ لتلك المجازر رغبة في تغيير بعض التوازنات في المناطق التي يحتلها من سوريا، ويمهّد من خلالها لمخططات مستقبلية من شأنها الضرر بمستقبل سوريا وشعبها.

وأكّد مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية أنّ وجود الاحتلال التركي يتعارض بشكل كليٍّ مع جهود تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا، مشدّداً على أنّه لا يمكن أن يكون هناك أيّ نوع من الاستقرار بوجود الاحتلال.

قد يعجبك ايضا