التصنيف: سوريا

ضحايا مدنيون بقصف مكثف للاحتلال التركي على طول الحدود في شمال وشرق سوريا

هجماتٌ بالطيران المسير وقصفٌ مكثفٌ بالمدفعية الثقيلة والقذائفِ الصاروخية، شهدتها عدة مناطقَ في شمال وشرق سوريا من قبل الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، مستهدفين القرى والبلدات الآهلة بالسكان المدنيين ما أسفر عن سقوط ضحايا بالإضافة للأضرار المادية.

وفي آخر تطورات القصف أفاد مراسل اليوم بأنّ طائرةً مسيرةً للاحتلال التركي قصفت منازلَ المدنيين بالقرب من مشفى “كوفيد” التابع للأمم المتحدة على الحزام الشمالي بمدينة قامشلي، وسطَ أنباءٍ عن سقوط ضحايا.

وبحسب مراسلنا تعرضت قريتا سيكركا وتل زيوان في ريف قامشلي الشرقي لقصف مدفعي من قبل الاحتلال التركي ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين.

وطال القصف أيضا أكثر من ثماني قرى في ريف القحطانية بالإضافة لقرية قرمانة بريف الدرباسية ما تسبب بفقدان طفلة لحياتها، وإصابة عنصر من قوات الحكومة السورية. كما تعرضت قرى عريضة وفقيرة والأسدية بريف زركان لقصف مماثل.

كما استهدفت أيضاً طائرةٌ مسيّرة تركية، منزلاً في قرية خرزة بريف عامودا الغربي ما تسبب بحدوث دمارٍ في المنزل، وذلك بالتزامن مع تعرّض قرى خانكي وجرنكي وشوركي وتل حمدون لقصفٍ بالمدفعية الثقيلة، ما تسبب بإصابة مدني، وسط تحليقٍ مكثّفٍ للطيران المسير التابع للاحتلال التركي في أجواء المنطقة.

يأتي ذلك فيما فقد مدنيٌّ حياته، جرّاء قصف الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بعشرات القذائف المدفعية على قرية السلماسة بريف تل تمر الغربي شمال شرق سوريا، بالإضافة للأضرار المادية الكبيرة في ممتلكات المدنيين.

ويعيش سكان القرى والبلدات الحدودية مع تركيا في شمال وشرق سوريا حالةً من الرعب والهلع جراء الاستهداف المباشر لقراهم من قبل الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له سواءً بالطيران المسير أو بالقذاف المدفعية والصاروخية وسط صمتٍ دولي مُريب.

مشاركة