شمال وشرق سوريا.. دفعة جديدة من أبناء منطقة منبج تغادر مخيم الهول

استكمالاً لرحلات العودة التي أطلقتها الإدارة الذاتية، للسوريين الراغبين بالخروج من مخيم الهول في ريف الحسكة شمال شرق سوريا، غادرت دفعةٌ جديدةٌ من العوائل السورية مكونةٌ من سبعٍ وخمسين أسرةً من أهالي منطقة منبج.

وأفاد مراسلنا من المخيم، نقلاً عن مسؤولِ مكتبِ الخروج في مخيم الهول الواقعِ شرقي مدينة الحسكة، بأن هذه الرحلةَ جاءت تطبيقًا للقرار مئةٍ وستةٍ وأربعين الصادرِ عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في العاشر من تشرين الأول عام 2020، حول السماح للأسر السورية الراغبة بمغادرة مخيم الهول بالخروج.

وبحسب مراسلنا فإن هذه الرحلة هي الأولى خلال العام الجاري والرابعة والأربعين للسوريين الراغبين بالخروج من المخيم، وضمت مئتين وتسعة عشر شخصاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتُرافقُ قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، الرحلةَ من المخيم حتى الوصول إلى وجهتها، لحماية هذه العوائل.

ويعد مخيمُ الهول في ريف الحسكة من أخطر المخيمات في العالم، لوجود الآلاف من أسر عوائل داعش فيه، حيث وصفته تقاريرُ غربيةٌ بالقنبلة الموقوتة. وتناشد الإدارةُ الذاتية بشكلٍ مستمرٍّ المجتمعَ الدولي لحث الدول على استعادة رعاياها من عوائل التنظيم الإرهابي من المخيم.

وبحسب آخر احصائيةٍ، يَقطن مخيمَ الهول الذي يعتبر الأكبر في شمال وشرق سوريا، نحو أربعةٍ وخمسين ألف شخص، بينهم نازحون سوريون ولاجئون عراقيون وأكثرُ من ثمانية آلاف شخصٍ من عوائل تنظيم داعش الإرهابي.

قد يعجبك ايضا