شبكة سي إن إن: إيران ترفع حالة التأهب استعداداً لهجمات إسرائيلية

في ظل التصعيد والتهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، وبعد إعلان الأخيرة عن استراتيجية جديدة تقوم على استهداف طهران بدلاً من أذرعها بالمنطقة، تفيد التقارير الإعلامية أن إيران رفعت من حالة التأهب لدى قواتها لمواجهة أي هجوم إسرائيلي محتمل.

شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلت عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، أن إيران رفعت حالة التأهب القصوى لدى دفاعاتها الجوية، استعداداً للرد على أي هجمات قد تشنها إسرائيل على أراضيها خلال الفترة القادمة.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تنتهج سياسة عدم التدخل بعمليات إسرائيل في إيران ولم تطلب من تل أبيب بشكل مباشر إيقافها، مشيرين إلى أن واشنطن تتشاور مع شركائها الإقليميين بشأن التعامل مع إيران.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، أن إدارة بايدن ستواصل الضغط الاقتصادي على إيران في حال فشل العودة للاتفاق النووي، إلى جانب التباحث مع الشركاء والاستماع لاقتراحاتهم بشأن ما أسموه كبح جماح إيران، وذلك خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي إلى المنطقة منتصف تموز/ يوليو القادم.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، كشفت الاثنين الماضي ،عن تكثيف إسرائيل عملياتها ضد المنشآت النووية والصاروخية وبرامج الطائرات المسيرة الإيرانية وقالت الصحيفة إن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على إيران جزء من استراتيجية جديدة سميت “عقيدة الأخطبوط”، تهدف لنقل المعركة ضد طهران إلى داخل الأراضي الإيرانية.

قد يعجبك ايضا