سوريا…تعذيب مدني يفضح ممارسات الفصائل الإرهابية في المناطق المحتلة

انتهاكات بالجملة ترتكبها الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، من تعذيب وقتل وخطف وكلّ ما لا يمتّ للإنسانية بصلة في المناطق المحتلة من شمال شرق سوريا، كان آخرها تعذيب مدني بشكلٍ وحشي.

تعرّض مدني للتعذيب والضرب المبرح وهو عارٍ، على يد عناصر من فصيل صقور السنّة الإرهابي التابع للاحتلال التركي في بلدة سلوك بريف مدينة تل أبيض الغربي، بحجّة تعليق كتبه على “فيسبوك”، شتم فيه عناصر الفصيل.

وفي انتهاكٍ للأخلاق الإنسانية، نشر عناصر الفصيل الإرهابي على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للمدني الذي عذبوه، كتوثيقٍ للجريمة، متباهين بما فعلوه بحقّه، ليرموه فيما بعد على قارعة الطريق بالقرب من بلدة سلوك.

مصادر ميدانية من قرية المدني أفادت، أنّ أقاربه وأبناء قبيلته وعشائر من المنطقة، ندّدوا بما لاقاه على أيدي عناصر الفصيل، وناشدوا المنظمات الإنسانية التدخل لوضع حدٍّ لممارسات الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي بحق المدنيين، وسط حالة غليان تسود المنطقة.

منظمة “ماعت” للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، كانت قد أصدرت في فبراير الماضي، تقريراً عرضت فيه الانتهاكات وعمليات القتل والخطف والترهيب التي يتعرّض لها المدنيون في المنطقة المحتلة منذ عامين، لإرغامهم على قبول الاحتلال التركي.

وكانت تقارير لمنظمات حقوق الإنسان، قد أكّدت أنّ أكثر من ثلاثة وستين مدنياً من مدينتي تل أبيض ورأس العين المحتلتين، عُذبوا في سجون الفصائل الإرهابية، ونقلوا إلى داخل تركيا ليُحاكموا هناك بفترات تراوحت بين الخمسة أعوام إلى ثلاثين عاماً، بتُهم واهية أمام محاكم النظام التركي.

 

قد يعجبك ايضا