سناتور جمهورية تطالب ترامب بالاستقالة فوراً وتدعوه للرحيل

السناتور الجمهورية، ليزا موركوفسكي

عقب أعمال العنف التي شهدها مقرّ الكونغرس الأمريكي، والتوتر الذي عاشته الولايات المتحدة قبيل التصديق على فوز جو بايدن بالرئاسة، طغى على المشهد الأمريكي حالة من الاستياء والمواقف المناهضة لما جرى، كان آخرها الدعوة التي وجهتها السناتور الجمهورية ليزا موركوفسكي للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بالاستقالة فوراً.

وبهذه الدعوة تصبح موركوفسكي أول عضو جمهوري في مجلس الشيوخ يطالب بتنحية ترامب بعد أعمال الشغب في مقر الكابيتول.

موركوفسكي والمعروفة بمواقفها المعتدلة، أضافت بأنها تود مغادرة ترامب للسلطة لما سببه من أضرار، مؤكدة أنه لم يركز جهوده في الأسابيع الأخيرة على تطورات أزمة فايروس كورونا.

كما نوهت السيناتور الجمهورية لإمكانية مغادرتها للحزب الجمهوري في مؤشر واضح إلى حالة الاستياء بين مؤيدي الحزب الجمهوري تجاه ترامب.

وكان النائب الجمهوري آدم كيسينجر دعا الخميس إلى عزل الرئيس، مستنداً إلى التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي، الذي يتيح إعلان العجز عن أداء مهامه، في حين أكد عضو مجلس الشيوخ الجمهوري بن ساس، الجمعة أنّه سينظر في التهم الموجهة إلى ترامب في حال أطلق مجلس النواب إجراءات العزل.

وحرض ترامب الآلاف من أنصاره الأربعاء الماضي للتظاهر ضد التصديق على هزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن، واقتحم العشرات من المحتجين مبنى الكابيتول، الأمر الذي أسفر عن مقتل شرطي وأربعة آخرين.

قد يعجبك ايضا