سماع دوي انفجارات كبيرة في عدة مدن غربي إيران

دوت عدة انفجارات شديدة في عدد من المحافظات التي تقع غرب إيران، ليل الأحد، وسط روايات متضاربة عن الأسباب وصمت رسمي من السلطات.

وقالت وكالة أنباء “ركنا” المحلية الإيرانية، إن أصوات انفجار شديدة وغامضة سُمعت في محافظة كرمنشاه وهمدان ومدينة سنندج غرب إيران.

وأضافت الوكالة في خبرٍ مقتضب لها، أن “صوت انفجار ضخم سُمع في مدينة أسد آباد بمحافظة همدان غرب إيران”، مشيرةً إلى إن الانفجار غامض وتسبب بخوف لدى سكان المدينة.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن “صوت الانفجار في مدينة أسد آباد هز أبواب ونوافذ المنازل ما دفع الناس للخروج من منازلهم إلى الشوارع العامة”.

وفي سياق متصل، أكد موقع “الأخبار العاجلة” الإيراني، عن سماع أصوات انفجارات مع إطلاق نيران من مضادات للطائرات في مدينتي سنندج عاصمة إقليم كردستان غربي إيران، ومحافظة كرمنشاه غرب البلاد.

بدورها أفادت مواقع إخبارية تابعة للحرس الثوري الإيراني، أن “ما حدث هو تمرين دفاع جوي إيراني واسع النطاق لتجربة أنظمة دفاع جوي جديدة انضمت حديثاً إلى ترسانة القوات المسلحة الإيرانية”.

وشهدت إيران خلال السنتين الماضيتين سلسلة من الانفجارات والحرائق الغامضة وخصوصاً الانفجار الضخم الذي وقع في مفاعل نطنز النووي، وسط تلميحات إسرائيلية وتقارير غربية عن ضلوع إسرائيل في الحادث.

قد يعجبك ايضا