سقوط صاروخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء وسط بغداد

خليّةُ الإعلامِ الأمنيّ العراقيّة أفادت في بيان، أنَّ صاروخ كاتيوشا سقطَ قرب منطقة النجدة بمحيط المنطقة الخضراء وسط بغداد، وأسفر عن إصابة طفلٍ بجروح، بعد سقوطه بالقرب من أحد المنازل.

الخليّةُ أكّدت، أنَّ الصاروخ انطلقَ من حيِّ الدورة جنوبي العاصمة، وهي منطقةٌ ينتشر فيها عناصر حزب الله العراقي الموالي لإيران.

وكانت قوات الأمن العراقية، أعلنت في وقتٍ سابق، أنّها عثرت على سبعة صواريخ كاتيوشا مع منصاتها على طريق محمد القاسم السريع في بغداد مُعدَّة للانطلاق باتجاه المنطقة الخضراء، مشيرةً إلى أنّه تمّ العثور أيضاً على كاميرات مهيأة لتوثيق الهجوم.

ونشرت الولايات المتحدة، منظومة “سي رام” المضادة للصواريخ في العراق بداية العام الحالي، واستخدمتها للمرة الأولى بداية تموز / يوليو الماضي، حيث تقوم المنظومة بمسح أيّ صاروخ أو مقذوف وتفجّره في الهواء، من خلال إطلاقِ آلاف الرصاصات في أقلِّ من دقيقة.

وتضمُّ المنطقةُ الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد، مقارّ المؤسّسات الحكوميّة العراقية وسفارات دول أجنبية بينها الولايات المتحدة.

العراق: انفجار يستهدف إمدادات الدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي

وفي سياقٍ متصل، أفاد مصدرٌ أمنيٌّ عراقيّ بأنّ هجوماً جديداً استهدفَ شاحنات تحملُ إمدادات الدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية جنوبي البلاد.

يشار إلى أنّ كتائب “حزب الله” العراقي، كانت قد توعدت بشنّ هجماتٍ على القوات والمصالح الأمريكيّة إذا لم تنسحب من البلاد استجابةً لقرارٍ اتّخذه البرلمان العراقي في كانون الثاني/يناير الماضي.

قد يعجبك ايضا