زلزال يضرب سواحل اليابان قرب محطة فوكوشيما النووية

وقع زلزال بقوة 6,8 درجات صباح السبت قبالة السواحل الشمالية الشرقية لليابان من دون أن يؤدي إلى خطر حدوث تسونامي، بحسب ما أعلنت السلطات الأمريكية واليابانية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إنّ الزلزال وقع في الساعة 10,27 (01,27 ت غ) على عُمق 47 كيلومترا في المحيط الهادئ قبالة سواحل إيشينوماكي في مقاطعة مياغي.

وأكّدت كل من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، والوكالة اليابانية للأرصاد الجوية، أنّ لا خطر بحدوث تسونامي من جرّاء الزلزال الذي شعر به قسم من السكّان في العاصمة طوكيو وتسبّب بهزّات قويّة على امتداد قسم من الساحل الشرقي.

في حين حذر مسؤول في الوكالة اليابانية من الممكن أن تضرب هزات ارتدادية قوية المنطقة خلال أسبوع، لافتاً إلى أن الأحوال الجوية المتوقعة قد تؤدي إلى انهيارات أرضية.

ولم يتم تسجيل خسائر بشرية، إلا أن وسائل إعلام يابانية ذكرت أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة عند تحطم الزجاج في محطة قطار في أوناغاوا، وتم نقل رجل مسن إلى المستشفى بعد سقوطه في سوبرماركت في فوكوشيما.

ووقعت الهزة الأرضية بالقرب من مركز الزلزال الضخم الذي ضرب الأرخبيل في 2011 وتسبّب بحدوث تسونامي مدمّر، في كارثة مزدوجة أسفرت يومها عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا