روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة بمنطقة دونيتسك

تقدم جديد تحققه القوات الروسية على محاور القتال في شرق وجنوب أوكرانيا، التي تشهد معارك عنيفة بين قوات البلدين المتحاربين.

وزارة الدفاع الروسية أعلنت في بيان الأحد، سيطرة قواتها على قرية “وتشيريتينه” في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، ما يشير لتراجع الجيش الأوكراني على الجبهة الشرقية للبلاد.

وتقع القرية الجديدة التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة آلاف نسمة قبل الحرب، شمال غربي مدينة أفدييفكا التي كانت أحد أبرز المواقع الحصينة للقوات الأوكرانية، قبل أن تسيطر عليها القوات الروسية في شباط / فبراير الماضي.

وتمكنت روسيا خلال الأشهر القليلة الفائتة من السيطرة على عدة قرى في دونيتسك وزابوريجيا في شرق وجنوب أوكرانيا، وهما منطقتان أعلنت موسكو ضمهما إلى الأراضي الروسية مع لوغانسك وخيرسون بعد أشهر من اندلاع الحرب.

تقدم القوات الروسية يأتي في وقت صعدت موسكو من هجماتها على مختلف المناطق في أوكرانيا، مستهدفة مرافق حيوية ومواقع ومنشآت عسكرية.

أوكرانيا
الجيش: تدمير 23 طائرة مسيرة روسية استهدفت البلاد

وفي هذا الصدد، قال الجيش الأوكراني إن دفاعاته الجوية دمرت ثلاثاً وعشرين طائرة مسيرة روسية من أصل أربع وعشرين استهدفت البلاد.

وخلفت الهجمات المتبادلة بين البلدين منذ مطلع هذا العام المئات من القتلى والجرحى، وأضراراً مادية كبيرة شملت البنية التحتية ومنشآت للطاقة