رفض إماراتي لاتهامات الحكومة بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي

عقب الاتهامات التي وجهتها حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لأبوظبي بدعم تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي، أعربت الإمارات عن “رفضها القاطع” لهذه الاتهامات.

نائب المندوبة الدائمة للإمارات في الأمم المتحدة سعود الشامسي، قال أمام مجلس الأمن، إنهم يرفضون ما وصفها بالمزاعم والادعاءات الموجهة ضد بلادهم حول التطورات في عدن.

الشامسي أكد أن الإرمارات وبصفتها شريكاً في التحالف، ستبذل قصارى جهدها لخفض التصعيد في جنوب اليمن، معتبراً أنه ليس من اللائق أن تعلق الحكومة اليمنية شماعة فشلها السياسي والإداري على دولة الإمارات على حد قوله.

من جهته، قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي، خلال جلسة مجلس الأمن، إن الإمارات وفرت الدعم الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي، وإنها السبب في ما اعتبره تمرد قوات الجنوب.

ومجدداً، حملت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، الإمارات المسؤولية الكاملة عن تمرد المجلس الانتقالي الجنوبي، داعية أبوظبي إلى وقف دعمها وتمويلها له.

ومن المفترض أن ينعقد في جدة حوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بدعوة من السعودية، وقد وصل عيدروس الزبيدي رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي”، إلى السعودية.

قد يعجبك ايضا